يقول عمار علي حسن: وعلى هذا الأساس قد يبدو ما يفعله عمرو خالد خروجا على المألوف، وكسرا لتابوهات محددة، وتشجيعا للذائقة الفنية الإسلامية كي لا تستسلم لرؤى بعينها، سلفية وتقليدية، وكان هذا سيصبح أمرا إيجابيا لو أن خالد قد فتح الباب أمام تأويلات مغايرة لهذا القصص القرآني، أو استعرض كل التأويلات التي وردت في كتب المفسرين، تاركا الباب أمام المشاهد ليختار ما يريد أو يتفاعل مع التأويل، ربما لينتج من يستطيع منهم رؤيته الخاصة، لقصص تنتمي إلى نص يدعو الجميع إلى التفكر والتدبر والتذكر.
لكن خالد قفز على كل ذلك فاختار تفسيرا بعينه وتبناه، وحاول فرضه على المشاهد، بينما لا تسعفه رؤيته المحدودة وإمكانياته الثقافية البسيطة في أن يستنبط من هذه القصص أي جديد، أو يعلو كثيرا من الفعل إلى الرمز، ومن الواقع إلى المثال، ومن المحدد إلى المتجاوز.
هناك تعليق واحد:
عائشة أمي | منتدي اسلامي | عائشةمنتدي | عائشةام المؤمنين | عائش أمي | عائشة أم المؤمنين | عائشة | منتدي عائشة أمي | عائشة امي | عائشة امي | امي | عائشة امي | موقع ومنتدى أمى عائشة
منتدى ايجى وبس | منتدي وبس | ايجي وب | عائشة امي | منتدي اجتماعي | اجتماعي | منتديات ايجي | ايجي وبس | وبس | ايجي بس | منتدي ايجي | ايجي افلام | ايجي | ايجي | فداها | ابوبكر الصديق | عمر ابن الخطاب | معجزات | معجزات قرانية | ايجي | ايجي | ايجي | ايجي | ايجي | ايجي |
إرسال تعليق