الثلاثاء، 1 سبتمبر 2009

جديد الحضارة الإسلامية..


بالرغم من أن ما يُعرف عن إسماعيل سراج الدين، مدير مكتبة الإسكندرية في مصر، من أنه شخصية مثقفة وجديرة بالاحترام، فإن طاقم العمل في البرنامج الذي يقدمه: علماء المسلمين. يعانون من كثير من الأمراض أخفها: المنهج العلمي الإقصائي، وخفة الدم، وكذلك بعض من فقدان البصيرة المعرفية بإرادتهم.
كيف؟ يقول الخبر في جريدة اليوم السابع، أن برنامج علماء المسلمين سوف يتناول العلماء الذين ساهموا بإنجازات في الحضارة الإسلامية، ثم نجد أن قائمة العلماء من المسلمين فقط "الطائفية العصرية".
لا أعرف هل تجاهل فريق عمل البرنامج العلماء من الديانات والملل الأخري والذين ساهموا في بناء الحضارة الإسلامية حين كانت في صورتها الألطف "ليست الأفضل بالتأكيد" مما نراه الآن؟ وهل تناسي سراج الدين المصداقية التي يبحث عنها دائما وبحثه عن المنهج العلمي المحترم كمحاضراته عن مصر الفرعونية الجديرة بالاحترام ؟
ليس لديَ عِلم من أن القناة الأولي الحكومية المصرية تشجع الأعمال التليفزيونية التي تُريح المسلمين في مصر، وتُعيد لهم أمجادهم المفقودة علي صورة سرد للتاريخ القديم، ليحصلوا علي أقراص مريحة تُهدأ من روعهم بعد مشاهد الإذلال التي يستمتعون برؤيتها في بلدهم والمنطقة الإسلامية والعربية.
مطلوب من سراج الدين توضيح أو من فريق عمل البرنامج أو من القناة الأولي الحكومية في مصر.

ليست هناك تعليقات: